مكتبة اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان

الانتهاكات الجنائية الدولية لحقوق الطفل

إستعارة الكتاب

أنواع الملفات المسموح بها: png، jpg، jpeg.

الأحكام والشروط

1- التسجيل: بالنسبة لموظفي اللجنة: يجب قبل استعارة الكتب التسجيل في المكتبة بموجب بطاقة الموظف. بالنسبة للباحثين الخارجيين: يجب ان يكون التسجيل باستخدام البطاقة الشخصية.
2- اختيار الكتب: يتم عن طريق البحث في فهرس المكتبة او الاستفسار من قبل الموظف المختص حول الكتب المتاحة للاستعارة.
3- مدة الاستعارة: تحدد فترة الاستعارة لثلاثة أسابيع كحد اقصى وان رغب المستعير تمديد الفترة فعليه تجديد الطلب.
4- عدد الكتب المسموح استعارتها: يكون عدد الكتب المسموح باستعارتها للمرة الواحدة (3) كتب فقط.
5- إعادة الكتب: يجب إعادة الكتب الى المكتبة من قبل الشخص المستعير في الموعد المحدد وبحالة جيدة.
ملاحظة: يتعهد الشخص المستعير عند تسجيله في المكتبة بالمحافظة على الكتب وارجاعها بالوقت المحدد او عند طلبها من قبل المكتبة ويتحمل تكلفتها في حال فقدانها او تلفها.

إقرأ أيضا في نفس القسم

عنوان الكتاب الكاتب الموضوع
دراسة حول المواثيق والاتفاقيات العربية البينية ذات الصلة بحقوق الإنسان 2006 جامعة الدول العربية الاتفاقيات العربية البينية ذات الصلة
حقوق الطفل التطور التاريخي منذ بدايات القرن العشرين غسان خليل -الجيل الأول لحقوق الطفل -الجيل الثاني لحقوق الطفل -الجيل الثالث لحقوق الطفل
حقوق الزوجة في القران الكريم والإعلان العالمي لحقوق الانسان زهراء عباس سوادي دراسة مقارنة
المرأة نصف المجتمع منشورات وزارة التنمية الاجتماعية -متساويان في المعاملة أمام القانون
المركز القانوني للمعاقين إيهاب مصطفى عبد الغنى المعالجة الدستورية والتشريعية لحقوق المعوق أحكام المعوقين في الشريعة والفقه
إعلان حالة الطوارى وأثارة على حقوق الإنسان د.عباس عبدالامير إبراهيم العامري اثار الظروف الاستثنائية في اعلان الطواري
التنظيم القانوني لتشغيل الأحداث دراسة مقارنة د.صلاح على على حسن الأسباب المؤدية لتشغيل الأحداث واثارها نطاق تطبيق القواعد المتعلقة بعمل الأحداث وضوابط التطبيق
تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الأطفال برنامج من الأنشطة القائم على القصة د.ريمه سالم الحربات -استخدام القصة كنشاط تعليمي تعلمي -القصة في رياض الأطفال -تنمية مهارات التفكير الإبداعي
مدخل إلى التربية الخاصة د. قحطان أحمد الظاهر مدخل إلى التربية الخاصة الإعاقة(العقلية، السمعية، البصرية، الجسمية والصحية) صعوبات التعلم -الاضطرابات (الانفعالية ،اللغة ، الكلام) -الموهبة والتفوق
حماية حق الانتصاف في القانون الدولي لحقوق الإنسان د. طاهر خلف سالم الجبوري حق الانتصاف في إطار قواعد حقوق الإنسان العالمية والإقليمية
حقوق الإنسان مفاهيمها وأسسها سليم اللغماني واخرون مفهوم حقوق الانسان نشأته وتطوره
الحماية القانونية لحياة العامل الخاصة في مواجهة مظاهر التكنولوجيا الحديثة د. محمد حسن قاسم المراقبة العامة لأداء العامل وحماية الحياة الخاصة الإطار القانوني لحرمة الاتصالات
جريمة خطف الأطفال والآثار المترتبة عليها بين الفقه الإسلامي والقانون الوضعي الكتاب الأول د. عبد الفتاح بهيج عبد الدايم علي العواري التعريف بالطفل وجريمة الخطف في المجتمعات القديمة والحديثة الأحكام العامة لجريمة خطف الأطفال في الفقه الإسلامي والقانون الوضعي
الاعتراف المعفي من عقوبة الرشوة فلسفته (تاريخه-حاضره-مستقبله-تقديره) ماهيه(تعريفه-خصائصه-نطاق من حيث الجرائم والأشخاص) ذاتيته(الاخبار-المساومة على الاعتراف- شاهد الملك) ضوابطه (شروطه-الدفع به) آثاره(الإقامة من العقوبة- الاعتداد به كدليل إثبات) د. ياسر الأمير فاروق فلسفة الإعفاء بسب الإعتراف تأصيل الاعتراف المعفي تحليل الاعتراف المعفي الأثر غير المباشر للإعتراف المعفي "الإعتداد بالإعتراف المعفي كدليل إثبات"
التنظيم القانوني لتشغيل الأحداث دراسة مقارنة د.صلاح على على حسن الأسباب المؤدية لتشغيل الأحداث واثارها نطاق تطبيق القواعد المتعلقة بعمل الأحداث وضوابط التطبيق
الحماية الدولية لحقوق الإنسان د. لؤي إبراهيم عبدالله الجبوري الحماية الدولية في ظل النظام الدولي الجديد
قضايا معاصرة في التربية الخاصة - أ.د. جمال محمد الخطيب - أ.د. منى صبحي الحديدي -قضايا تاريخية وفلسفية في التربية الخاصة المعاصرة. -قضايا مرتبطة(بالدمج الشامل وإصلاح التربية الخاصة – استراتيجية التعاون والتواصل)
ضمانات حقوق الإنسان في الدعوى الجزائية القاضي الدكتور/ محمد الطروانة حقوق الانسان – القانون- التحليل المقارن
سلوك الإنسان بين الجريمة العدوان الإرهاب أ.د.عبدالمجيد سيد أحمد منصور أ.د.زكريا أحمد الشربينى علم النفس / انحراف
الإعاقة السمعية دليل الآباء والأمهات والمعلمين وطلاب التربية الخاصة د. محمد النوبي محمد علي -الإعاقة السمعية وتصنيفاته -دمج ذوي الإعاقة السمعية في المدارس العادية.